الرئيسية / رياضة / يوسف حمّود (بطل من بلادي)

يوسف حمّود (بطل من بلادي)

اعداد جوزف حداد

يوسف حمّود   بطل  رياضي لبناني حاز على شهرة واسعة في ممارسة لعبة « الكاراتية « وبعدها تحولّ الى  كمال الإجسام لينال نصيبا وافرا من العناية في سيدني ويتوج بطلا  محليا وقاريا  .. « النجوم « إلتقت البطل  حمّود   فكان  هذا الحصاد .
تحدث يوسف عن بداياتة ورحلته مع الرياضة في لبنان  قائلا : « ولدت في لبنان 1982 (طرابلس) ، كنت في مدرسة الفنون القتالية في نفس النادي أمارس لعبة (الكاراتيه) وبعدها أخذت الحزام الأسود (2 دان)، ففرضوا عليَّ ممارسة لعبة الحديد لتقوية الجسد، ومن هنا إنطلقت إلى ممارسة رياضة كمال الأجسام بشكل كلي، بعد أن أحببتها جداً، وتركت لعبة الكاراتيه. ومارست رياضة كمال الأجسام من باب الهواية في نادي (المدى الرياضي).  عن عمر 21-26 خمس سنوات من التدريب الفردي.»   وفي سيدني  واصل البطل حديثه « وبعدها  إنتقلت إلى استراليا 2009  حيث  ذهبت إلى ( الجم  ) في بانكستاون لكي أستمر في  المحافظة على  اللياقة البدنية والتواصل مع  لعبة كمال الأجسام، وهنا   كان الصدفة الكبيرة إذ  إلتقيت بالبطل
(Luke Wood) والذي كان بطلاً للعالم ولاستراليا 6 مرات، والذي هو مدرب إختصاص وهناك تلقيت تشجيعاً من إدارة (Train Station Gym)  من قبل السيدة نورا حداد خطيبة البطل (Luke)  آنذاك  ، وبعدها  بدأت برحلة الإحتراف من خلال التدريب تحت إشراف البطل الدولي – بشكل منظم. و شهدت حياتي تغييراً كاملاً وتطور جسمي بشكل غير طبيعي وبدأت المشاركة في المسابقات المحلية (الاسترالية) وحصلت إلى المركز الثاني في بطولة NSW في أول مشاركة 2012، وبعدها بدأت المشاركة في كل البطولات حصلت على المركز الأول على عموم استراليا برعاية منظمة (I.F.B.B.) في وزن 100 كم. كما حصلت على المركز الأول أيضاً 2014 في الوزن الثقيل المفتوح برعاية منظمة (W.B.F) وهي منظمات تعتني بشؤون الرياضة في استراليا.»
وعن   نصيحته لإبناء الجاليات العربية من الشباب  يقول :
«بودي أن أقدم رسالتي كرياضي إلى أبناء الجالية العربية وخصوصاً الشباب أقول لهم إن من يملك الإصرار والرغبة الجدية والعزيمة لابد أن يحقق  الأهداف التي يريد الوصول إليها وكما يقول المثل العربي (العقل السليم في الجسم  السليم)، كما أنصح الشباب بممارسة الرياضة عموماً لأنها ستكون رادعاً للشباب من السقوط في فخ المخدرات والعادات السيئة الأخرى.»
وفي ختام المشوار حدثنا يوسف  عن عمله الحالي  « الآن أعمل مدرباً محترفاً   ولدي فريق أشرف على تدريبه وقد حصلنا على المركز الأول تحت 90 كغم عموم استراليا وفي وزن 70 كغم حقق البطل بسام المركز الأول على NSW والثاني على عموم استراليا.»

عن Sam Nan

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الملكي للفروسية في الأردن

هدفنا تنظيم و تطوير و إعادة إحياء رياضة الفروسية لما لها من ...